مع استمرار ارتفاع أسعار الغاز ، خرجت صناعة السيارات بكامل قوتها لتروج لفوائد صيانة السيارات. حتى أن العديد من ورش الإصلاح لديها خدمات مخصصة “لتوفير الوقود”. بينما تعد صيانة السيارة أمرًا مهمًا حقًا ، فهل توفر الغاز حقًا؟ قبل أن نجيب على هذا ، دعنا نتراجع ونلقي نظرة على صيانة السيارات لسيارات اليوم. بنشر متنقل

السؤال الأول الذي نحتاج إلى طرحه هو – ما الذي تحتاجه سيارتي (وفقًا للشركة المصنعة) حتى يتم اعتبارها “مصانة”. لم تعد سيارات اليوم تحتوي على أغطية موزع ، ودوارات ، ونقاط ، ومجموعة متنوعة من مكونات الإشعال الأخرى – لذا فهي لا تحتاج إلى صيانة. تأتي العديد من المركبات الآن مع أجزاء خدمة ممتدة مثل شمعات الإشعال البلاتينية التي يبلغ طولها 100000 ميل وفلاتر الوقود مدى الحياة. تم تمديد فترات تغيير الزيت إلى 5000 ميل أو أكثر. يعد تغيير الزيت البالغ طوله 3000 ميل تاريخًا قديمًا. لا توجد حاجة إلى خدمات تدفق سائل التبريد ونقله حتى 100000 ميل على الإطلاق. ومع ذلك ، حتى لو قمنا بتنفيذ جميع الخدمات المذكورة أعلاه ، فهل ستزيد من كفاءة الوقود؟ على الاغلب لا. ما لم تكن سيارتك تعمل بشكل غير صحيح (أي لا تعمل على جميع الأسطوانات) ، فمن المحتمل أن تكون المسافة المقطوعة بالميل على الغاز جيدة. كراج متنقل

إذن ما هو جزء من صيانة السيارة الذي يؤثر سلبًا على المسافة المقطوعة بالميل للوقود بالنسبة للسائق العادي لسيارة طراز متأخرة؟ ثلاثة أشياء: ضغط الإطارات ، وفلاتر الهواء ، والكربون الزائد.

ضغط الإطارات: ضبط ضغط الإطارات مجاني ، وهو أفضل خدمة صيانة يمكنك القيام بها للحفاظ على أقصى قدر من الكفاءة في استهلاك الوقود. بكل بساطة.

مرشحات الهواء: يمكن بالفعل انسداد فلاتر الهواء بعد قدر كبير من القيادة ويمكنها بعد ذلك تقييد تدفق الهواء ، مما لن يسمح للوقود الخاص بك بالاحتراق بكفاءة. يمكن أن يتسبب هذا أيضًا في تراكم الكربون الزائد ، والذي يمكن أن يقلل الأميال لكل جالون. النبأ السار: فلاتر الهواء رخيصة (15 دولارًا إلى 30 دولارًا) ، وسهلة التركيب ، وعادة ما تحتاج فقط إلى استبدال كل 30000 ميل.

الكربون الزائد: هناك خدمة أخرى لصيانة السيارات “يمكن” أن تساعد في استهلاك الوقود. إنها تسمى خدمة تنظيف نظام الوقود. بعض مراكز الإصلاح تسميها صيانة حاقن الوقود أو خدمة حقن الوقود. ببساطة ، يتم إضافة المواد الكيميائية إلى نظام الوقود الخاص بك من خلال مجموعة متنوعة من الفتحات لتنظيف رواسب الكربون الزائدة في الصمامات والمكابس ومشعب السحب. هذا الكربون الذي يتكون بشكل طبيعي (الزائد) ليس جيدًا لأميال الغاز. يمتص الكربون الزائد البنزين ، والذي كان من الممكن استخدامه لتشغيل سيارتك. ومع ذلك ، قبل أن تنفد وتنفق أكثر من 150 دولارًا لتنفيذ هذه الخدمة ، هناك اعتبار واحد مهم – لن تعمل الخدمة إلا للمركبات التي تحتاجها. بعبارة أخرى ، نعم ، تعمل الأشياء ، لكن قد لا تحتوي سيارتك على أي تراكم فائض للكربون. لن تغسل الملابس النظيفة – أليس كذلك؟

عندما ترى خدمات “توفير الوقود” هذه مقابل 100 دولار إلى 300 دولار ، فمن المحتمل أن تتضمن مرشح الهواء وفحص ضغط الإطارات وخدمة تنظيف نظام الوقود. إذا كنت تتساءل عما إذا كانت سيارتك تحتاجها أم لا ، فاسأل نفسك ما يلي: