أهمية تغييرات النفط.

أمتلك حاليًا مركزًا لخدمة السيارات ومتجرًا لقطع غيار السيارات ولا يمكنني أبدًا التأكيد بما يكفي للعملاء على مدى أهمية تغييرات الزيت ، خاصة في السيارات في الوقت الحاضر. لقد رأيت عدة مرات عملاء يتجاهلون الحفاظ على تغيير الزيت بانتظام وينتهي الأمر بتكبدهم ثروة. تغيير الزيت هو العمر الافتراضي لمحركك! تحتوي معظم المركبات في الوقت الحاضر على كاميرات علوية وتحتاج إلى الكثير من ضغط الزيت لضخ الزيت إلى الجزء العلوي من المحرك لتزييت الأجزاء المهمة. تعتبر منافذ الزيت في الكتلة ورؤوس الأسطوانات أصغر قليلاً من محركات الصمامات العلوية القديمة. Therfore ، يجب أن يكون الزيت نظيفًا في جميع الأوقات لمنع الحمأة وإيقاف منافذ الزيت. بمجرد توقف المنافذ ، لا تستطيع مضخة الزيت القيام بعملها وينتهي بها الأمر بفقدان ضغط الزيت وهذا كل شيء للمحرك. خطأ مكلف للغاية. كراج متنقل

إليك ومثال لمحرك كان علينا استبداله بسبب عدم تغيير الزيت. كان هذا عام 2007 دودج تشارجر مع 70000 ميل V-6. أحضر العميل السيارة وقال إنه كان يقودها على الطريق السريع ذات يوم وفجأة ظهر ضوء الزيت. ثم بدأت السيارة تسير بخشونة وتغلق. بمجرد سحبها ، تحركت السيارة وأخذت تطرق. كنت أعلم أن هذه كانت نهاية الأمر. عند الفحص ، لمعرفة سبب حدوث ذلك ، تمت إزالة أغطية الصمامات ويمكنك رؤية حوالي 2 بوصة من الحمأة أعلى مجموعة الكامة والصمام. بنشر متنقل

سألت العميل عما إذا كان قد غير الزيت في أي وقت وقال ، “ليس بانتظام”. يمكنني أن أقول إن السيارة ربما لم تشهد تغييرًا في الزيت منذ عام 2007. انتهى الأمر بمبادلة المحرك بتكلفة حوالي 3000 دولار ، وهو فرق كبير عن مجرد دفع 30 دولارًا لتغيير الزيت كل بضعة أشهر.

أهمية مانع التجمد أو تبريد المحرك!

الغرض من التجمد ، أو سائل تبريد المحرك كما يطلق عليه أيضًا ، هو رقم 1 ، فهو يحافظ على الماء في محرك سيارتك من التجمد في الشتاء ويسبب أضرارًا جسيمة لكتلة المحرك ، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للتآكل لمنع نظام التبريد الخاص بك من التآكل. تتآكل وتنسد.

إذا كان نظام التبريد الخاص بك ممتلئًا بالماء فقط وتجمد ، فسيتمدد الماء وسيؤدي إلى تكسير كتلة المحرك. فيما يتعلق بالتآكل ، فإن معظم المحركات اليوم مصنوعة من الألمنيوم ، والذي عند استخدام الماء فقط سوف يسبب التآكل ويسد نظام التبريد الخاص بك. تحتوي المشعات في السيارات اليوم على نوى صغيرة جدًا وجميع منافذ المبرد في المحرك أصغر مما كانت عليه من قبل. لذا فإن التآكل مشكلة كبيرة. إذا كنت تقوم بإعادة تعبئة نظام التبريد الخاص بك ، فقم دائمًا بخلط سائل تبريد المحرك بالماء. لا تقم أبدًا بتشغيل المبرد النقي فقط ، بل يجب خلطه بنسبة 50/50. يمكنك شراء سائل تبريد ممزوج مسبقًا بنسبة 50/50 من جميع متاجر قطع غيار السيارات ، أو يمكنك مزجه بنفسك. والسبب هو أن الماء يبرد بشكل أفضل بكثير من مضاد التجمد النقي. لذلك في فصل الصيف عندما ترتفع درجات الحرارة ، فإن نسبة 50٪ من الماء ستبقي محرك سيارتك أكثر برودة لمنع ارتفاع درجة الحرارة.